يوفر برنامج الماجستير في التعليم الطبي (MMED) فرصة للتخصص التعليمي والقيادة للمهنيين الصحيين من مختلف المجالات مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والصحة المساعدة. يقوم بإعداد خريجيه لتقديم خدمة عالية الجودة في الأدوار القيادية التعليمية وتحسين فهمهم التعليمي وأساليبهم وتصاميمهم في البرامج التقدمية والمعاصرة.
يهدف برنامج MMEd إلى اعتماد مناهج التعلم التي تركز على الطالب من خلال استخدام استراتيجيات التعلم التفاعلية المختلفة في جميع أنحاء البرنامج. يتم تقديم المنهج من خلال أساليب التعلم المتكاملة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:
يهدف تقييم الطلاب خلال برنامج الماجستير إلى استخدام نهج على مستوى البرنامج في التقييم والتقويم. ويستخدم هذا النهج مجموعة واسعة من الأدوات والطرائق لتقييم نتائج التعلم المختلفة وإنجازات الطلاب. يتم قياس تقدم الطالب وإنجازه باستخدام التقييمات التكوينية (المستمرة مع التغذية الراجعة)، وتقييمات المهام المناسبة، والتقييمات الختامية (النهائية).
تشمل التقييمات الكتابية، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:
عند الانتهاء بنجاح من متطلبات درجة الماجستير في التعليم الطبي، ستقوم وزارة التعليم بمنح الخريجين لقب معادل لأخصائي في التعليم الطبي (التعليم الطبي).
خريج ماجستير التعليم الطبي مؤهل للقيام بالمسؤوليات التالية:
التعلم هو مسعى مدى الحياة. تعتبر مهنة التعليم الطبي ضرورية لجميع معلمي المهن الصحية للقيام بعملهم بفعالية. هناك فرص متزايدة في التعليم الطبي بسبب السعي لتحسين جودة التدريب الطبي.
يتم دعوة جميع الطلاب وتشجيعهم على الاجتماع باستمرار مع المستشارين المهنيين المعينين من قبل وحدة التوظيف والخريجين للطلاب (SCAU).
الإرشاد المهني للطلاب هو عملية تساعد الطلاب على معرفة وفهم مهاراتهم وقدراتهم واهتماماتهم ومدى ارتباطها بمكان العمل لاتخاذ القرار المناسب بشأن مسارهم الوظيفي المستقبلي. إنها عملية ديناميكية وتعاونية بين عضو هيئة التدريس والطالب، وتركز على احتياجات الطالب وأهدافه.