Before you continue
By clicking “Accept All”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts.
تاريخ البدء
أغسطس 2024
صاعد/ص
09190701
المدة
2 سنوات
الرسوم
50,000 ريال سعودي سنوياً

نظرة عامة على البرنامج

يوفر برنامجالماجستير في التعليم الطبي (MMED) فرصة للتخصصالتعليمي والقيادة للمهنيين الصحيين من مختلف المجالات مثل الطب وطب الأسنانوالصيدلة والتمريض والصحة المساعدة. يقوم بإعداد خريجيه لتقديم خدمة عالية الجودةفي الأدوار القيادية التعليمية وتحسين فهمهم التعليمي وأساليبهم وتصاميمهم فيالبرامج التقدمية والمعاصرة.

خطة دراسة البرنامج

  • سنتان،ستة فصول دراسية، الخمسة فصول الأولى تغطي ثماني وحدات والفصل الرابع مخصص للأطروحة.
  • إجمالي الساعات المعتمدة: 40 ساعة معتمدة، مسترشدة بنظام وزارة التعليم العالي للتدريب بعد التخرج.
  • يتم تقديم المواد التعليمية للبرنامج باللغة الإنجليزية.

وصف الدورات

MMED 111 - مبدأ تصميم المناهج
تعرف على المزيد
MMED 213 - محاكاة الرعاية الصحية (اختياري 1)
تعرف على المزيد
MMED 214 - التدريب والتوجيه (اختياري 1)
تعرف على المزيد
MMED 112 - التعليم والتعلم
تعرف على المزيد
MMED 211 - البحث التربوي
تعرف على المزيد
MMED 212 - تقييم الطلاب
تعرف على المزيد
MMED 312 - تقييم البرنامج
LEARN MORE
MMED 313 - التعلم القائم على حل المشكلات والاستدلال السريري (اختياري 2)
LEARN MORE
MMED 314 - الاحتراف والهوية المهنية (اختياري 2)
LEARN MORE
MMED 311 - الإدارة والقيادة
LEARN MORE
MMED 411 — أطروحة
LEARN MORE

كيف ستتعلم؟

يهدف برنامج MMEd إلى اعتماد مناهج التعلم التي تركز على الطالب من خلال استخداماستراتيجيات التعلم التفاعلية المختلفة في جميع أنحاء البرنامج. يتم تقديم المنه جمن خلال أساليب التعلم المتكاملة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • محاضرات تفاعلية.
  • مناقشات المجموعات الكبيرة والصغيرة.
  • انقلبت الطبقات.
  • التعلم القائم على الفريق (TBL).
  • التعلم القائم على الحالة.
  • ندوة طلابية وعروض تقديمية أعدها الطلاب (فردية وجماعية).
  • المهام (فردية وجماعية).
  • لعب الأدوار.
  • الأنشطة والمشاريع البحثية.
  • التفكير/محفظة الطلاب.

كيف سيتم تقييمك؟

يهدف تقييم الطلاب خلال برنامج الماجستير إلى استخدام نهج على مستوى البرنام جفي التقييم والتقييم. ويستخدم هذا النهج مجموعة واسعة من الأدوات والطرائق لتقييم نتائج التعلم المختلفة وإنجازات الطلاب. يتم قياس تقدم الطالب وإنجازه باستخدام التقييمات التكوينية (المستمرة مع التغذية الراجعة)، وتقييمات المهام المناسبة،والتقييمات الختامية (النهائية).

تشمل التقييمات الكتابية، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:
  • أسئلةالاختيار من متعدد (الأسئلة المتعددة الأسئلة؛ أسئلة من النوع A مع أفضلإجابة واحدة)
  • تعدي لنوع الأسئلة المقالية

التقييم المستمر عن طريق التقييم المعياري لما يلي

  • المهام
  • التفكير/ محفظة الطلاب
  • ندوة /عرض تقديمي للطلاب

نظرة عامة مهنية

عند الانتهاء بنجاح من متطلبات درجة الماجستير في التعليم الطبي، ستقوم وزارة التعليم بمنح الخريجين لقب معادلة أخصائي في التعليم الطبي (التعليم الطبي)

آفاق التوظيف

خريج ماجستير التعليم الطبي مؤهل للقيام بالمسؤوليات التالية:

  • تخطيط ومراجعة وتقييم ومراقبة المناهج الدراسية
  • المشاركة في التخطيط الاستراتيجي
  • إنشاء وتنفيذ السياسات والإجراءات
  • تطوير مشاريع تحسين الجودة
  • تخطيط وتنفيذ ورصد ممارسات التقييم
  • إجراء وتقديم الأحداث الأكاديمية

نصيحة مهنية

التعلم هو مسعى مدى الحياة. تعتبر مهنة التعليم الطبي ضرورية لجميع معلميالمهن الصحية للقيام بعملهم بفعالية. هناك فرص متزايدة في التعليم الطبي بسببالسعي لتحسين جودة التدريب الطبي.

يتم دعوة جميع الطلاب وتشجيعهم على الاجتماع باستمرار مع المستشارين المهنيينالمعينين من قبل وحدة التوظيف والخريجين للطلاب (SCAU).

الإرشاد المهني للطلاب هو عملية تساعد الطلاب على معرفة وفهم مهاراتهم وقدراتهم واهتماماتهم ومدى ارتباطها بمكان العمل لاتخاذ القرار المناسب بشأن مسارهم الوظيفي المستقبلي. إنها عملية ديناميكية وتعاونية بين عضو هيئة التدريسو الطالب، وتركز على احتياجات الطالب وأهدافه.