Before you continue
By clicking “Accept All”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts.
تاريخ البدء
أغسطس 2024
صاعد/ص
09131101
المدة
2 سنة
الرسوم
70,000ريال سعودي سنوياً

نظرة عامة على البرنامج

يوفر ماجستيرالعلوم في علاج الأورام والرعاية التلطيفية (MSNO) للممرضين المسجلين الذين يرغبون في الحصول على مؤهل متخصص فيتمريض الأورام والرعاية التلطيفية بالمهارات المطلوبة والتدريب السريري للنجاح فيمساعيهم لتقديم الرعاية الصحية داخل المملكة وخارجها.

يهدف البرنامج إلى إعداد قادة المستقبل في تمريض الأورام والرعاية التلطيفية الذين يقدمون رعاية آمنة وشاملة وقائمة على الأدلة لمرضى الأورام الذين يتمتعون بالكفاءة في الإضافة إلى مجموعة المعرفة بممارسة تمريض الأورام من خلال الأنشطة البحثية والعلمية.سيكون هؤلاء الخريجون قادرين على تقديم رعاية تمريضية عالية المستوى وأخلاقية وشاملة وحساسة للثقافة في مجال التخصص، وكذلك في التعليم والبحث ذي الصلة.

الخطة الدراسية للبرنامج

  • درجة ماجستير العلوم في تمريض الأورام والرعاية التلطيفية هي درجة مزاجية بدوام كامل،الأمر الذي يتطلب إكمال 42 ساعة معتمدة بنجاح.
  • تتطلب درجة الماجستير سنتين دراسيتين (6 فصول دراسية)، ومدة كل فصل 12 أسبوع.
  • ·      يتم تسليم المواد التعليمية للبرنامج باللغة الإنجليزية.

وصف الدورات

MSNO 113 - Advanced Health Assessment
تعرف على المزيد
MSNO 114 - Advanced Research Methods
تعرف على المزيد
MSNO 214 - Ethics and National and International Policies in Oncology and Palliative Care Nursing
تعرف على المزيد
MSNO 111 - Advanced Oncology and Palliative Care Nursing I
تعرف على المزيد
MSNO 112 - Advanced Oncology and Palliative Care Nursing Practicum I
تعرف على المزيد
MSNO 213 - Seminar
تعرف على المزيد
MSNO 211 - Advanced Oncology and Palliative Care Nursing II
تعرف على المزيد
MSNO 212 - Advanced Oncology and Palliative Care Nursing Practicum II
تعرف على المزيد
MSNO 311 - Advanced Oncology and Palliative Care Nursing III
LEARN MORE
MSNO 312 - Advanced Oncology and Palliative Care Nursing Practicum III
LEARN MORE
MSNO 313 - Psychosocial Aspect of Oncology and Palliative Care
LEARN MORE
MSNO 215 - Quality Improvement and Patient Safety
LEARN MORE
MSNO 314 - Advanced Nursing Leadership and Management
LEARN MORE
MSNO 411 - Thesis
LEARN MORE
MSNO 315 - Information Technology and Health Care
LEARN MORE
MSNO 316 - Biostatistics
LEARN MORE
MSNO 317 - Infection Control
LEARN MORE

كيف ستتعلم؟

تهدف استراتيجيات التدريس والتعلم المختلفة، بما في ذلك الأنشطة المنهجية واللا صفية، إلى تحقيق نتائج التعلم في جميع مجالات برنامج ماجستير طب الأورام وتمريض الرعاية التلطيفية. وتشمل هذه المحاضرات التفاعلية، ومناقشات المجموعات الصغيرة، والتعلم القائم على الفريق، والواجبات، والبرامج التعليمية، والفصول الدراسية المعكوسة، وأنشطة البحث، وإعداد العروض التقديمية للطلاب، والتعلم القائم على الحالة، والعروض التوضيحية العملية.

كيف سيتم تقييمك؟

من خلال أسلوب التقييم المباشر وأسلوب التقييم غير المباشر. يتضمن التقييمالمباشر تقييمات كتابية تشمل أسئلة الاختيار من متعدد (MCQs؛ أسئلة من النوع A مع أفضل إجابة واحدة)، وأسئلة ذاتإجابات قصيرة (SAQs)، وأسئلة من النوع المقالي. بالإضافة إلى المشاريع المكتوبة (فيكل دورة). في حين أن التقييمات السريرية تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المحفظة بما في ذلك المناقشة القائمة على الحالة، والواجبات، والعروض التقديمية المعدة للطلاب، وقواعد السلوك المهنية. أيضًا، تقييم عالي الدقة يعتمد على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكان العمل.

نظرة عامة على التوظيف

قد يعمل أخصائي ممرض الأورام والرعاية التلطيفية في المستشفيات ومراكز رعاية مرضى السرطان ومراكز الأبحاث والقطاعات الصحية.

كما سيكون لدى الخريجين المعرفة والمهارات والقيم التي تؤهلهم للتقدم لوظيفة محاضر في المؤسسات الأكاديمية.

آفاق العمل

سيكون أخصائي ممرض الأورام والرعاية التلطيفية قادرًا على العمل كممرض كبير متخصص في وحدات الأورام والرعاية التلطيفية ووحدات الطوارئ. ومن خلال التدريب والخبرة الإضافية، يمكنهم أن يصبحوا معلمين صحيين وطبيبًا ومديرًا للتمريض في أقسام الأورام والرعاية التلطيفية. كما يمكنهم المشاركة في أنشطة البحث العلمي المختلفة في مجالات الأورام والرعاية التلطيفية.

نصيحة مهنية

يتم دعوة جميع الطلاب وتشجيعهم على الاجتماع بشكل مستمر مع مستشار مهني معينمن قبل وحدة التوظيف والخريجين للطلاب (SCAU). الإرشاد المهني للطلاب هو عملية تساعد الطلاب على معرفة وفهم مهاراتهم وقدراتهم واهتماماتهم وعلاقتهم بمكان العمل لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن مسارهم المهني المستقبلي. إنها عملية ديناميكية وتعاونية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب تركز على احتياجات الطلاب وأهدافهم.