Before you continue
By clicking “Accept All”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts.
تاريخ البدء
أغسطس 2024
صاعد/ص
09131101
المدة
2 سنوات
الرسوم
70,000ريال سعودي سنوياً

نظرة عامة على البرنامج

يوفر ماجستير العلوم في علاج الأورام والرعاية التلطيفية (MSNO) للممرضين المسجلين الذين يرغبون في الحصول على مؤهل متخصص في تمريض الأورام والرعاية التلطيفية المهارات المطلوبة والتدريب السريري للنجاح في مساعيهم لتقديم الرعاية الصحية داخل المملكة وخارجها.

يهدف البرنامج إلى إعداد قادة المستقبل في تمريض الأورام والرعاية التلطيفية الذين يقدمون رعاية آمنة وشاملة وقائمة على الأدلة لمرضى الأورام. يتمتع الخريجون بالكفاءة في إضافة إلى توسيع مجموعة المعرفة بممارسة تمريض الأورام من خلال الأنشطة البحثية والعلمية. سيكون هؤلاء الخريجون قادرين على تقديم رعاية تمريضية عالية المستوى وأخلاقية وشاملة وحساسة للثقافة في مجال التخصص، وكذلك في التعليم والبحث ذي الصلة.

الخطة الدراسية للبرنامج

  • درجة ماجستير العلوم في تمريض الأورام والرعاية التلطيفية هي درجة مكثفة بدوام كامل، الأمر الذي يتطلب إكمال 42 ساعة معتمدة بنجاح.
  • تتطلب درجة الماجستير سنتين دراسيتين (6 فصول دراسية)، ومدة كل فصل 12 أسبوعًا.
  • يتم تقديم المواد التعليمية للبرنامج باللغة الإنجليزية.

وصف الدورات

MSNO 113 - التقييم الصحي المتقدم
تعرف على المزيد
MSNO 114 - طرق البحث المتقدمة
تعرف على المزيد
MSNO 214 - الأخلاق والسياسات الوطنية والدولية في طب الأورام وتمريض الرعاية التلطيفية
تعرف على المزيد
MSNO 111 - طب الأورام المتقدم وتمريض الرعاية التلطيفية 1
تعرف على المزيد
MSNO 112 - التدريب العملي المتقدم في طب الأورام والرعاية التلطيفية الأول
تعرف على المزيد
MSNO 213 - ندوة
تعرف على المزيد
MSNO 211 - طب الأورام المتقدم وتمريض الرعاية التلطيفية II
تعرف على المزيد
MSNO 212 - التدريب العملي المتقدم للأورام والرعاية التلطيفية II
تعرف على المزيد
MSNO 311 - التمريض المتقدم للأورام والرعاية التلطيفية III
LEARN MORE
MSNO 312 - التدريب العملي المتقدم في طب الأورام والرعاية التلطيفية III
LEARN MORE
MSNO 313 - الجانب النفسي الاجتماعي للأورام والرعاية التلطيفية
LEARN MORE
MSNO 215 - تحسين الجودة وسلامة المرضى
LEARN MORE
MSNO 314 - القيادة والإدارة التمريضية المتقدمة
LEARN MORE
MSNO 411 - الأطروحة
LEARN MORE
MSNO 315 - تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية
LEARN MORE
MSNO 316 - الإحصاء الحيوي
LEARN MORE
MSNO 317 - مكافحة العدوى
LEARN MORE

كيف ستتعلم؟

تهدف استراتيجيات التدريس والتعلم المختلفة، بما في ذلك الأنشطة المنهجية واللا صفية، إلى تحقيق نتائج التعلم في جميع مجالات برنامج ماجستير طب الأورام وتمريض الرعاية التلطيفية. وتشمل هذه المحاضرات التفاعلية، ومناقشات المجموعات الصغيرة، والتعلم القائم على الفريق، والواجبات، والبرامج التعليمية، والفصول الدراسية المعكوسة، وأنشطة البحث، وإعداد العروض التقديمية للطلاب، والتعلم القائم على الحالة، والعروض التوضيحية العملية.

كيف سيتم تقييمك؟

سيتم ذلك من خلال أسلوب التقييم المباشر وأسلوب التقييم غير المباشر. يتضمن التقييم المباشر تقييمات كتابية تشمل أسئلة الاختيار من متعدد (MCQs؛ أسئلة من النوع A مع أفضل إجابة واحدة)، وأسئلة ذات إجابات قصيرة (SAQs)، وأسئلة من النوع المقالي. بالإضافة إلى المشاريع المكتوبة (في كل دورة). في حين تشمل التقييمات السريرية، على سبيل المثال لا الحصر، المحفظة بما في ذلك المناقشة القائمة على الحالة، والواجبات، والعروض التقديمية المعدة للطلاب، وقواعد السلوك المهنية. أيضًا، يتم إجراء تقييم عالي الدقة يعتمد على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكان العمل.

نظرة عامة على التوظيف

قد يعمل أخصائي ممرض الأورام والرعاية التلطيفية في المستشفيات، ومراكز رعاية مرضى السرطان، ومراكز الأبحاث، والقطاعات الصحية.

كما سيكون لدى الخريجين المعرفة والمهارات والقيم التي تؤهلهم للتقدم لوظيفة محاضر في المؤسسات الأكاديمية.

آفاق العمل

سيكون أخصائي ممرض الأورام والرعاية التلطيفية قادرًا على العمل كممرض كبير متخصص في وحدات الأورام والرعاية التلطيفية ووحدات الطوارئ. ومن خلال التدريب والخبرة الإضافية، يمكنهم أن يصبحوا معلمين صحيين أو مدربين أو مديرين للتمريض في أقسام الأورام والرعاية التلطيفية. كما يمكنهم المشاركة في أنشطة البحث العلمي المختلفة في مجالات الأورام والرعاية التلطيفية.

نصيحة مهنية

يتم دعوة جميع الطلاب وتشجيعهم على الاجتماع بشكل مستمر مع مستشار مهني معين من قبل وحدة التوظيف والخريجين للطلاب (SCAU). الإرشاد المهني للطلاب هو عملية تساعد الطلاب على معرفة وفهم مهاراتهم وقدراتهم واهتماماتهم وعلاقتها بمكان العمل لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن مسارهم المهني المستقبلي. إنها عملية ديناميكية وتعاونية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، تركز على احتياجات الطلاب وأهدافهم.